التدريب والتعليـم – مستشفى الأطباء المتحدون | جدة | احجز الآن

يتم دعم جميع مقدمي الرعاية الصحية في مستشفى الأطباء المتحدون بالعمل على تقويتهم بشكل كامل من خلال دورات تدريبية منتظمة في دورات دعم الحياة. حيث تقوم المستشفى بتمويل ودعم هذه التدريبات بشكل كامل لإيمانها بتحسين كفاءة موظفينا، وبذلك سنكون قادرين الحفاظ على بيئة عمل منتجة وفعالة.

التعليم المستمر والذي يتم لجميع الموظفين، حيث يتضمن التعليم الطبي المستمر مع ساعات التعليم الطبي المستمر، ومحاضرات في الجودة، دورات في السلامة المهنية وادارة المخاطر، ودورات لمكافحة العدوى، دورات للقيادة، بالإضافة للتدريب الأساسي على الإسعافات الأولية وخدمات العملاء. تقوم المستشفى بتمويل هذه الدورات بغرض تمكين، وتشجيع الموظفين بأن يكونوا أكثر نشاطاً، بالإضافة إلى تقدير الموظفين الذين قاموا بأداء مثالي في مجالهم. ويعتبر هذا أحد استراتيجيات المستشفى لمكافئة الموظفين المتميزين والذي يتطلب بالمقابل تطور ولائهم والتزاماتهم للمستشفى.

كذلك نقوم بتشجيع الموظفين على التدريب الذاتي والدراسة من خلال توفير سياسة خاصة تسمح للموظف بالحصول على أيام إجازة مدفوعة القيمة في حالة الاستفادة منها في التطور التعليمي أو حضور دورات أو مؤتمرات من اختيار الموظف.

أيضا يتم التدريب الانفرادي للموظفين فيما يتعلق بتقرير تقييم الأداء حيث يوصي رئيس القسم بالتدريب وعمل دورات إضافية لتطوير أداء الموظفين في المناطق التي تم تحديدها على أنها نقاط ضعفهم. هذا سيمّكّن الموظفين من التعامل مع متطلبات العمل والمهارات المطلوبة. وإضافة لذلك، يتم إجراء التدريبات العملية في المستشفى تبعاً للمناطق المحددة مع فرصة التحسين.

نعتقد أن توفير فرص التطوير لموظفينا هو أمر بالغ الأهمية ليس لتطورهم الوظيفي فقط، وإنما أيضا كعامل إضافية يساعد على استقطاب الموظفين المتمزين. وإضافة إلى ذلك، يضمن التعليم والتدريب الشامل الخاص بنا الفرصة للموظفين في مواصلة مهنتهم في مكان آخر وذلك نظرا لما اكتسبوا من المعرفة المطلوبة للالتحاق مستقبلاً بمنشآت الرعاية الصحية المتطورة والمتقدمة.

عند الالتحاق بالعمل بالمستشفى، يتم تسليم كل موظف جديد الدليل الإرشادي الذي سيقوم بإرشادهم خلال الفترة الأولية للتوعية والإرشاد والتعريف بأنشطة العمل والتي يتوجب على الموظف فيها استكمال الدورات الأساسية للأمن والسلامة واجتياز الاختبار المعرفي للأنظمة واللوائح ليتم تمكينه من أداء مهامه الوظيفية.

يتم خلال هذه المرحلة التوعية والشرح لأهم السياسات والإجراءات التي يجب أن يعرفها الموظف تجاه المنشأة ومكان العمل.

سياسة الصحة والسلامة المهنية.

سياسة التحكم في الضوضاء.

سياسة نظافة وغسيل اليدين لمكافحة انتشار العدوى.

المنافع الخاص بالموظف والإجازات والرعاية الصحية والطبية المقدمة له.

خطة الكوارث الداخلية

خطة الأمان عند الحرائق

خطة حفظ النظام والأمان ومعدات الوقاية الشخصية

سياسة منع استخدام الزئبق في المستشفى والوقاية عند استخدام الأدوات الخطرة

 

Style Selector