الحفــاظ على البيئة – مستشفى الأطباء المتحدون | جدة | احجز الآن
0512

لدينا التزام عال تجاه بيئتنا وسلامة عملائنا ومستقبل أبنائنا. لذلك نضع نصب أعيننا العديد من الالتزامات تجاه البيئة والتي تقوم معايير اختيارنا للموردين وتقديمنا لخدمات الرعاية الصحية للعملاء. من هذه المعايير:

  • رفع مستوى توعية الموظفين بالمياه والمحافظة على الطاقة
  • القيام بمراجعة دورية لكفاءة الطاقة لكل الطاقة المستخدمة للأجهزة المرفقة.
  • تغيير تركيبات الإضاءة لأجهزة موفرة للطاقة والإضاءة الذكية.
  • الاستثمار في أنظمة التكييف الأكثر كفاءة وأقل استخداماً للطاقة.
  • استمرارية التطوير لمرافق النقل الخاصة بنا وذلك عن طريق استبدال المركبات بأخرى حديثة وذلك للحد من استهلاك الوقود.
  • برنامج إدارة النفايات الطبية بالمستشفى وذلك بالتنسيق مع المنشآت المختصة بحماية البيئة.
  • التأكد من عدم وجود زئبق في المستشفى.
  • استخدام أنظمة تدوير مخلفات الطعام وتحويلها إلى سماد طبيعي يتم استخدامه في التشجير وزيادة المسطحات الخضراء حول المستشفى.

ودلالة على التزامنا تجاه البيئة فقد سعينا لاستيفاء المتطلبات العالمية لأنظمة التحكم بالبيئة والالتزام بالتطبيق الدقيق للمعايير وتحمل المسؤولية تجاه دورنا كأفراد ومنشآت في الحفاظ على البيئة وتحسين سبل الحياة للأجيال القادمة. لذلك سعينا للحصول على اعتماد الجودة في أنظمة ادارة البيئة ISO 14001:2015 ، وذلك كمصادقة على جودة وكفاءة نظام ادارة البيئة الذي يتبعه المستشفى في تقديم خدمات الرعاية الصحية لعملائه.
يعتبر نظام إدارة البيئة ISO 14001:2015 أحد أهم المواصفات العالمية في قياس مدى التزام المنظمات والهيئات والشركات تجاه البيئة ، ويقيس مدى جودة وكفاءة نظام ادارة البيئة الذي تتبعه المنشأة.

لقد تم وضع قدر كبير من العمل لكي نضع نظام ادارة البئية الخاص بنا في مكانه ، إننا لنشعر بالفخر أننا استطعنا الوصول إلى هذه المرحلة من الوعي تجاه قضايا البيئة ، نحن مقتنعون بأننا سوف نساهم في جعل البيئة المحيطة بنا من خلال عملنا اليومي وجهود الجميع أكثر نقاء وسلامة لعملائنا وقاطني المنطقة. إن هذا التوجه لدى المستشفى في تبني استراتيجيات التنمية المستدامة ينبع من التزامنا بالنهج الذي وضعته قيادتنا الحكيمة ضمن رؤية 2030م بتحقيق أهداف الاستدامة وجعل بيئتنا أكثر نقاء وملاءمة للأجيال القادمة.

نحن نقوم بتطبيق برنامج صارم في ادارة البيئة الداخلية والخارجية للمنشأة من خلال امتلاك أنظمة وبرامج خاصة في التخلص من النفايات الطبية وأيضا اعادة تدوير النفايات وفرزها ، والحد من الثلوث والغازات الخطرة مع قياس مستمر لنسبة غاز ثاني أكسيد الكربون داخل وخارج المنشأة واتخاذ العديد من الإجراءت التي تقلل من الغازات الدفيئة ومنع استخدام الزئبق في جميع أجهزة وخدمات المستشفى.

كذلك نقوم بتطبيق سياسات بيئية تساعد على الترشيد من الهدر في الطاقة واستخدام المياه والتقليل من استخدام المواد الضارة بالبيئة وتشجيع الموردين على اتباع إجراءات تساعد على الحفاظ على البيئة واستخدام المواد القابلة لاعادة الاستخدام أو التدوير والتوعية المستمرة بدورنا تجاه بيئتنا ومدى أهمية دور الفرد في الحفاظ على البيئة.

كذلك نقوم بتبنى التقنيات الخضراء من خلال استخدام خلايا الطاقة الشمسية في توليد الطاقة لبعض مرافق المستشفى وأيضا تدوير مخلفات الطعام لتحويلها إلى سماد قابل للاستخدام في تشجير المناطق المحيطة بالمستشفى.

 

Style Selector