“الأطباء المتحدون” يجتاز معايير شهادة اعتماد كلية علماء الأمراض الأمريكية لـ ( CAP )

استمراراً لمسيرة الإنجازات التي يُحققها مستشفى الأطباء المتحدون، مُمثلاً بقسم المختبر وبنك الدم، استطاع المستشفى الحصول على اعتماد كلية علماء الأمراض الأمريكية
(The College of American Pathologists) والتي تُعتبر أحد أعلى الاعتمادات في مجال الجودة في إدارة المختبرات الطّبية.


وجاء ذلك بعد اجتيازه بنجاح العدد الكلي للمعايير، وقد سجل تقرير اللجنة أعلى معدلات الجودة للاعتماد، بناءً على المستوى المتميز والمتطور وجودة الإجراءات المتوافقة مع المعايير العالمية للمختبرات والتي لا تعتمد على الزيارة التفقدية، ولكن أيضاً على نتائج العينات المرسلة والتحقق من دقة نتائجها ومقارنتها مع ما لا يقل عن آلاف المشتركين.

يُشار إلى أنَّ إجراءات الاعتماد تمرّ من خلال عدد من المراحل من حيث إرسال عدد من المدقّقين المتخصصين لمراجعة وفحص جميع الإجراءات المعمول بها في قسم المختبر وبنك الدم، وذلك من خلال المقارنة مع أكثر من 3000 معيار قياسي مُعتمد في الإدارة النموذجية لأقسام المختبر وبنك الدم. كذلك يشمل التدقيق المؤهلات العلمية والأكاديمية للأطباء وفنيي المختبر مع فحص إجراءات السلامة والرقابة على الأجهزة والجودة ومكافحة العدوى. بالإضافة إلى ذلك يتم بشكل دوري ومستمر إرسال عينات دورية من الفحوصات المختبرية ليتم مطابقة النتائج الخاصة بها مع الفحوصات التي تقوم بها كلية علماء الأمراض الأمريكية (The College of American Pathologists) للتأكد من صحة ومطابقة النتائج.

وتعتبر كلية علماء الأمراض الأمريكية (The College of American Pathologists) منشأة طبية لأكثر من 65 عاماً تخدم أكثر من 20,000 مختبر حول العالم. ممّا يعكس مدى أهمية الاعتماد على المجال الطبي والذي يُشير إلى أنّ المستشفى يتبع أعلى معايير الدقة والسلامة في قسم المختبر وبنك الدم.

ويعتبر تحقيق هذا الاعتماد نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، من خلال تحسين جودة الأداء في المختبرات وتحقيق الإجراءات والسياسات الخاصة بسلامة المرضى، إضافة إلى التزامنا المستمر تجاه عملائنا بأن نُقدِّم خدماتنا في إطار من الاحترافية والجودة العالية.

author avatar
المشرف العام