تعليمـات تسجيـل الدخـول

لاستيفاء إجراءات الدخول وبمجرد أن يقوم الطبيب بإدخال المريض لمستشفى الأطباء المتحدون، سيتم تطبيق لوائح وأنظمة المستشفى المتعلقة بذلك حيث:

  • سيطلب من المريض عند الدخول تقديم معلومات شخصية .

  • توقيع بعض نماذج التعهد قبل الدخول للقسم.

  • إذا كانت حالة المريض حرجة جداً لا تسمح بحصول المستشفى على المعلومات اللازمة منه شخصياً فسيتم الحصول على هذه المعلومات من الفرد المرافق له أو أحد أفراد عائلته المرافقين.

  • سيتم إلحاق المريض بالغرفة المخصصة له وسوف يعطى العلاج الضروري والرعاية اللازمة بواسطة الطبيب المعالج وطاقم التمريض .

  • لدينا فريق متخصص على استعداد تام لتقديم إقامة مريحة لك ، وهدفنا من ذلك هو تلبية احتياجاتك البدنية والعاطفية مع الرعاية والاحترام .
  • إجــــراءات تسجيـل الخـروج

    عملية خروج المريض من المستشفى أصبحت في الطب الحديث من الأجزاء الرئيسية في منظومة علاج المريض، وفيما يلي الإجراءات التي تنص عليها لوائح مستشفى الأطباء المتحدون فيما يخص عملية الخروج:

  • يتأكد الطبيب المعالج أن متطلبات خروج المريض قد تم تحقيقها ويتم إخبار المريض بذلك ليستعد ويتهيأ للخروج من المستشفى والذهاب إلى المنزل ، كما يتأكد طاقم العمل بالمستشفى من استمرارية الرعاية اللاحقة بعد خروج المريض من المستشفى.

  • يُعلم الطبيب المعالج مريضه قبل الخروج من المستشفى بطبيعة مرضه .

  • يقدم الطبيب لمريضه المعلومات الكاملة عن الرعاية اللاحقة والنصائح العلاجية في المنزل وهي كالتالي :
  • الوقت المخصص لتناول العلاج وكيفية تناوله.

  • شرح الأدوات التي يستخدمها المريض في المنزل.

  • شرح التعامل مع الأزمات الطبية العاجلة ، وكيف يحصل على رعاية طارئة

  • يؤكد الطبيب المعالج استمرار الرعاية بعد الخروج من خلال :
  • تعيين مواعيد المتابعة للمريض.

  • ترتيب خدمات تحويل المريض إذا لزم الأمر.

  • الاتصال مع أطباء آخرين للاستقبال في حالة النقل.

  • أسئلة يجب أن يسألها المريض لطبيبه قبل العودة للمنزل :
  • أهل يحتاج أن يعود ليتم إعادة فحصه؟ من يقوم بالإجابة على استفساراته ؟

  • ما أنواع الأعراض التي يجب أن يراقبها المريض في المنزل؟

  • ما هي العلاجات التي توصف؟ ولماذا تم وصفها؟

  • هل يوجد أي تأثيرات جانبية للعلاج؟ و هل يجب أن يوقف المريض العلاج حال حدوثها ؟

  • هل هناك قيود على أنواع معينة من الطعام أو الأنشطة البدنية يجب أخذها في الاعتبار؟.
  • سرية معلومـات المريـض

    الحفاظ على خصوصية معلومات المرضى:

  • يتعامل المستشفى مع معلومات المرضى بسرية تامة ، حيث يتم استخدامها للأغراض المطلوبة لها فقط .

  • يهتم المستشفى بالحفاظ على المعلومات من الظهور سهواً .

  • يهتم المستشفى بوقاية معلومات المريض من الوصول إليها بغير الطرق الرسمية ..

  • يهتم المستشفى ببقاء المعلومات آمنة في كل الأوقات إلا في بعض الظروف الاستثنائية

  • نحن كطاقم عمل في مستشفى الأطباء المتحدون نملك كلاً من الواجب الأخلاقي والقانوني للحفاظ على معلومات المريض وبقائها خاصة ، كما هو متعارف عليه من خلال القواعد الأخلاقية حول حماية خصوصية معلومات المريض.
  • التزامنا وواجبنا تجاه المحافظة على خصوصية معلومات المريض :

  • سوف تحفظ معلومات المريض بسرية تامة

  • السرية مركزية في علاقة الثقة بيننا وبين مريضنا.

  • يطبق واجب السرية على كل أعضاء المستشفى.

  • تحفظ المعلومات بشكل سريحتى بعد وفاة المريض لا قدر الله.

  • إذا كان من الضروري الإعلان عن معلومات مريض : سوف تُؤخذ موافقة المريض قبل ذلك.

  • يتم عرض المعلومات المحددة والتي هي مطلوبة لهذا الغرض دون التطرق إلى جميع المعلومات.

  • سوف يفسر ويوضح للمريض الظروف التي بموجبها تم طلب مشاركة معلوماته مع جهات أخرى مشتركة في الرعاية الصحية.

  • سوف يأخذ المريض الفرصة في عدم موافقته من أن نشارك المعلومات مع جهات أخرى.

  • عند سماح المريض لنا بمشاركة معلوماته مع جهات أخرى، نحن نؤكد التالي :

  • سوف يتم إعلام المريض بما سيتم إفصاحه ومشاركته من معلومات .

  • أسباب الإفصاح

  • التبعات والنتائج المحتملة للإفصاح عن المعلومات
  • تقدير وقياس رضا المرضى

  • نؤمن بأن رضا المريض واطِّلاعه على نتائج الخدمة المقدمة له من أهم العناصر في تقييم جودة الرعاية الصحية.

  • نعتقد أن المرضى قادرون بصورة فردية على تقديم معلومات حول راحتهم أو صعوبة حصولهم على الرعاية وكذلك عن الأبعاد الشخصية لعلاقة المريض- الطبيب، وعن نظرة المريض للجودة الفنية للرعاية المقدمة ، والحالة المرضية للمريض.

  • مسؤوليتنا في مستشفى الأطباء المتحدون هي تقديم رعاية وخدمات ذات جودة عالية للمرضى وقياس هذه الجودة ورصد رضا المرضى وذلك لتحسين جودة الرعاية والخدمات.

  • سوف يقوم الموظفون أو الأخصائيون الاجتماعيون المختصون بالمرضى بتوزيع استبيان قياس الرضا على جميع المرضى خلال الجولة اليومية ، وسيطلب من كل مريض تعبئة الاستبيان وسيفسر له درجة أهمية ملاحظاته.

  • سوف يتم سؤال المريض عمّا يلي :سبب اختيار مستشفى الأطباء المتحدون ، عدد مرات دخوله في مستشفى الأطباء المتحدون ، عملية الدخول والخروج، خدمة الطعام وجودة الطعام ، التمريض، العلاج الطبي وعملية الخروج.

  • سوف يجمع الموظف أو الأخصائي الاجتماعي المختص بالمريض استبيان قياس رضا المريض من المرضى أو من خلال الممرضة قبل خروج المريض.
  • تقديم الشكاوى والإقتراحات

  • يبذل المستشفى قصارى جهده لتوفير أعلى مستوى من الخدمة الطبية والتمريض وغيرها من الخدمات ، ووغم ذلك إذا شعرت بنوع من عدم الرضا أو الاقتناع بالخدمة المقدمة من المستشفى أو من أحد كوادرنا فلا تتردد في ممارسة حقك في تقديم شكواك أو اقتراحك ، فهذه الشكاوى والاقتراحات تساعد المستشفى على تقديم أجود خدمة ممكنة من خلال تصحيح الخطأ والتطلع للأفضل ، وللمريض الحق في متابعة هذه الشكوى .

  • يمكن تقديم شكوى شفهية، أو شكوى خطية أو عبر أجهزة الخدمة الذاتية والمنتشرة في الاستقبال الرئيسي وعند مداخل المستشفى وعند مدخل الطوارئ وذلك عن طريق تعبئة النموذج الخاص بالشكوى.

  • سيتم التحقيق في الشكوى وسوف تُؤخذ على محمل الجد من قبل لجنة رعاية المرضى .

  • سوف يتم تقديم شكر وتقدير للمريض على الشكوى المقدمة من قبل منسق لجنة رعاية المرضى .

  • يتم الرد على المريض في أسرع وقت ممكن ، من خلال مسؤول علاقات المرضى .

  • للمرضى والأقارب والزوار الحق في تقديم الشكاوى والاقتراحات بخصوص أي جانب من جوانب الخدمة المقدمة.
    • يمكنكم التواصل معنا وتقديم الاقتراحات والشكاوى من خلال نظام الواتساب التفاعلي

      أرسل علامة النجمة (*) على الرقم : 0555911287  ثم اتبع الإرشادات

    • راسلنا الآن

    قسم الأطفال وحديثي الولادة

    يُعرف هذا القسم في مستشفى الأطباء المتحدون بأنه (صديق الطفل الرائد ) نظرا لاعتنائه بالجوانب الوقائية والعلاجية لصحة الأطفال. يقدم القسم خدماته طوال اليوم حيث يتميز قسم الأطفال وحديثي الولادة بوجود طاقم من أخصائي طب الأطفال والأطباء المقيمين على مدار 42 ساعة في المستشفى فضلاً عن وجود طاقم طبي من الإستشاريين المؤهلين على أعلى المستويات يتواجدون عند الضرورة على مدار 42 ساعة حيث يغطي هذا الفريق مراجعي العيادات الخارجية لمدة ستة عشر ساعة ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة من صباح اليوم التالي مقدمين بذلك مجموعة متكاملة من الخدمات الطبية لكافة الشرائح العمرية بداية من الأطفال حديثي الولادة وحتى مرحلة المراهقين ويشمل تقديم كافة اللقاحات والتطعيمات الطبية.

    ويضم قسم الأطفال أيضاً وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة المجهزة بأحدث الأجهزة ويديرها نخبة مؤهلة على أعلى المستويات من استشاريي طب الأطفال وحديثي الولادة ويعاونهم مجموعة متميزة من أخصائي طب الأطفال وطاقم مدرب من التمريض فضلاً عن اعتماد القسم على أحدث الوسائل التكنولوجية في التعامل مع الأطفال المبتسرين الحديثي الولادة الذين تقل أعمارهم عن ثمان وعشرين شهريا ولا تزيد أوزانهم عن 111 جرام. وإضافةً إلى معالجة مشكلات الأطفال حديثي الولادة الأخرى، يستخدم القسم وحدة العناية المركزة في معالجة حالات الأطفال الحديثي الولادة الحرجة للتعامل مع المشكلات المختلفة للأطفال مثل حالات الإغماء والربو الشعبي.
    يقوم على إدارة وحدة رعاية الأطفال حديثي الولادة أطباء استشاريين أكفاء في طب الأطفال وأطباء أخصائيين في طب الأطفال وطاقم تمريضي مدرب على أعلى المستويات. ويعالج قسم طب الأطفال معظم الحالات المرضية التي يصاحبها أو لا يصاحبها مضاعفات مرضية وذلك لإمكانية إحالة الحالات المرضية بين الأقسام الداخلية للمستشفى ووحدة العناية المركزة.

    يمكنك الاطلاع على معلومات الأطباء من الرابط التالي – انقر هنا-

    عيادات المستشفى تعمل على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع

    يمكنك حجز موعد لدى العيادات من خلال البوابة الإلكترونية -انقر هنا-

    لمزيد من الاستفسارات التواصل معنا على هاتف المستشفى 6533333 - (012)

    أو التواصل معنا عبر تعبئة النموذج أدناه:

    سوف نتواصل معك في أقرب وقت بمجرد استلام رسالتكم

     

    Style Selector