حصول المستشفى على المركز الأول في معايير سلامة المرضى ” ESR ” بنتيجة تقييم 99.7%

ضمن التزام المستشفى الدائم بمعايير الجودة في تقديم الخدمات وتوفير بيئة آمنة للمرضى، فقد نجح المستشفى في اجتياز التقييم الخاص بالمتطلبات الوطنية الأساسية لسلامة المرضى “ESR” محققا المركز الأول بنتيجة تقييم 99.7%.

حيث أنّ متطلبات سلامة المرضى “ESR” تُشكّل معياراً وطنياً هاماً لضمان سلامة المرضى قبل وأثناء وبعد الحصول على الخدمات العلاجية وذلك من حيث معايير وإجراءات اختيار كوادر تقديم خدمات الرعاية الصحية. أيضاً معايير سلامة المرضى أثناء زيارة المستشفى وإجراءات العزل والطوارئ وسلامة وكفاءة أنظمة الإنذار المبكر والتعامل مع الحوادث والأزمات. كذلك إجراءات التعرف على المريض وتشخيص المرض وبناء الخطة العلاجية وصرف الأدوية والإجراءات التي تمنع وقوع الأخطاء الدوائية أو الطبية أثناء تلقي الخدمة. بالإضافة للمعايير الخاصة أثناء العمليات الجراحية وإجراءات التخدير ونقل الدم الآمن وتوفير البيئة الملائمة لتقديم خدمة الرعاية الصحية للمريض أثناء تواجده داخل المستشفى.

**وقد أعرب مدير عام مستشفى الأطباء المتحدون، الأستاذ علي بن سالم السبيعي عن شكره لجميع الموظفين والممارسين الصحيين في المستشفى على هذا الإنجاز** والذي يأتي ضمن قائمة من المبادرات ومشاريع سلامة المرضى والتي يطبقها المستشفى لضمان سلامة المرضى. كأنظمة الذكاء الصناعي للتعرف المبكر على حالات المرضى المعرضين للسقوط أو المعرضين للمضاعفات التي تُهدد الحياة بعد العمليات والتدخل المبكر في المراحل الأولية ممّا أدَّى إلى تقليل عودة المريض إلى العناية المركزة أو إطالة فترة البقاء في المستشفى. كذلك الحرص الدائم على مواكبة آخر التطورات في المجال التقني الطبي لتجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية بكافة أقسامها سعياً لتقديم التشخيص الدقيق، وتحقيق رؤية المستشفى بتقديم خدمات طبية علاجية بأعلى المعايير وبكوادر صحية وإدارية بالمؤهلات الملائمة.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ هذا الإنجاز يأتي ضمن قائمة من العديد الاعتمادات المحلية والدولية التي حصل عليها المستشفى من الجهات المانحة، من ضمنها اعتماد المستشفى من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (CBAHI) ، والمجلس الأسترالي الدولي لمعايير الرعاية الصحية (ACHSI) والمسؤولية الاجتماعية (SA8000) ، والاعتماد الدولي من الجمعية الأمريكية لنظم إدارة معلومات الرعاية الصحية (HIMSS) ، واعتماد الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض (CAP) بالإضافة لاعتماد الجمعية الأمريكية لبنوك الدم  (AABB) وغيرها من الاعتمادات المختلفة.

اترك تعليقاً