المجلس الاسترالي لمعايير الرعاية الصحية العالمية(ACHSI) يقوم بالمسح الشامل لمعايير الجودة بالمستشفى(Mock Survey)

المجلس الاسترالي لمعايير الرعاية الصحية العالمية(ACHSI) يقوم بالمسح الشامل لمعايير الجودة بالمستشفى(Mock Survey)

العمل بروح الفريق ، تميز الخدمة ، والاهتمام بتوفير مناخ عمل ملائم ، والالتزام بهذا التميز ، والاحترام والتعاطف ومراعاة القيم الأخلاقية والعدالة في العلاج… مفاهيم ثابتة لدى مستشفى الأطباء المتحدون من أجل الاستمرار في ترسيخ معايير عالية لتقديم أفضل خدمة لعملائنا. ومن ثم ؛ وبعد إقرار المعايير المحلية للجودة والتأكد من تنفيذها على النحو الصحيح بكفاءة تطلعت المستشفى إلى المعايير العالمية للجودة فوقعت اتفاقا مع المجلس الاسترالي لمعايير الرعاية الصحية العالمية في تموز / يوليو 2009 لإدخال المعايير العالمية للجودة بالمستشفى

وبعد أربعة شهور من الترتيبات وتنفيذ اشتراطات عديدة طلبها المجلي الاسترالي لتحقيق أعلى مستوى من الجودة وفي نوفمبر من نفس العام ، قام فريق من المجلس الاسترالي بعمل مسح شامل للمستشفى على مدى أربعة أيام بقيادة السيد /ديفيد كيلي كبير استشاريي المجلس وبرفقته د.هاري سيفاداس مدير العمليات وأعضاء فريق المسح.

وقد قام الوفد بعمل زيارات دقيقة وتفصيلية لجميع مناطق ووحدات وأقسام المستشفى وتأكدوا أن معايير الجودة التي حددها المجلس الاسترالي هي المطبقة بالفعل.

وقد أُطْلِع الفريق أن كل أنظمة المستشفى خضعت لتقييم دقيق وتطويرات متعددة وفق ما هو مطلوب من قبل المجلس ضمن برنامج زمني مجدول.

وقد خلص الفريق إلى أن مستشفى الأطباء المتحدون لديها العناصر الكافية لتحقق الاعتماد المطلوب من حيث الكوادر النشيطة والدعم الموجود من قبل القيادة الإدارية وتطبيق اشتراطات الجودة والسلامة والقدرة على إدارة الأزمات بصورة شاملة ومتكاملة ضمن شبكة أنظمة تعمل بتنسيق فيما بينها وأن المستشفى قادر في أي وقت على القيام بالمزيد من التحسينات والتطوير في وحداته وأنظمته.

وقد بهر الوفد الزائر بالدعم اللا محدود من إدارة المستشفى والمناخ الرائع الذي توفره الإدارة لكوادرها لتنطلق الطاقات الإبداعية لديهم وكذلك بالشفافية التي تتبناها الإدارة في اتخاذ القرارات.

اترك تعليقاً