أجهزة الخدمة الذاتية .. رؤية جديدة في مفهوم خدمة العملاء

أجهزة الخدمة الذاتية .. رؤية جديدة في مفهوم خدمة العملاء

خلال الايام القليلة الماضية تم تدشين عدد 6 أجهزة خدمة ذاتية جديدة إضافة الى الجهازين العاملين حاليا ليصبح عدد أجهزة الخدمة الذاتية ثمانية أجهزة

مفهوم الخدمة الذاتية

تعتمد المؤسسات الكبرى على مفهوم الخدمة الذاتية لتقديم اسهل وأفضل خدمة يمكن إيصالها للعميل بحيث يتمكن العميل من إنجاز معظم المهام التي يود تنفيذها مختصرا بذلك الكثير من الوقت والجهد والمال

كيف؟؟

لقد بدأ مفهوم تقديم الخدمات من خلال العنصر البشري يختفي تدريجيا مع تقدم التقنيات الحديثة ونحن هنا في مستشفى الأطباء المتحدون نعتمد مفهوم الخدمات الذاتية ونسعى لترسيخه تدريجيا حيث نستثمر العنصر البشري في مهام أخرى

وعلى سبيل المثال أصبح حجز العيادات الخارجية عن طريق الخدمات الذاتية سواء من الموقع الالكتروني او من التطبيقات الذكية او من خلال اجهزة الخدمة الذاتية يشكل نسبة 60% من مجموع الحجوزات

إن مفهوم إيجاد العديد من أجهزة الخدمة الذاتية في مكان ما يعبر عن اهتمام المنشأة بعملائها وحرصها على توفير افضل سبل الراحة لهم من أجل إنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر

تتوافر أجهزة الخدمة الذاتية في المواقع التالية بالمستشفى:

الاستقبال الرئيسي:

• جهاز بجوار الصيدلية

• جهاز بجوار منفذ فتح الملفات الجديدة بجانب الدرج

منطقة الطوارئ:

• جهاز بجوار مدخل الطوارئ مقابل غرفة التبرع بالدم

• جهاز بجانب المختبر

منطقة المصاعد:

• جهاز بجانب المصاعد من ناحية عيادة العيون ومدخل عيادات الاطفال

منطقة الأشعة:

• جهاز بجانب استراحة المرضى امام ممر العيادات رقم 1

مواقف السيارات

• عدد 2 جهاز في مدخل مواقف السيارات

الخدمات المتاحة في الأجهزة

• خدمة حجز مواعيد العيادات الخارجية
• خدمة معرفة أقرب موعد متاح للطبيب في حال عدم توفر الموعد المطلوب
• خدمة التعرف على أطباء المستشفى من خلال عرض صورة الطبيب وسيرته الذاتية المختصرة وتصنيفه
• خدمة التعرف على نتائج المختبر
• خدمة التعرف على نتائج الأشعة
• تقديم اقتراحات وشكاوى

اترك تعليقاً