هل حقا بحاجة الى خطاب تغطية؟



إنه سؤال يطلبه كل باحث عن عمل. بين المقابلات الإعلامية ، والتقدم للوظائف والحفاظ على حياتك بالترتيب ، هل تحتاج حقًا إلى إنشاء خطاب تغطية لكل وظيفة تقدم إليها؟ يعد البحث عن وظيفة مهمة تستغرق وقتًا كبيرًا ، وإذا تم تبسيط العملية بأي شكل من الأشكال ، فغالبًا ما يتم تخطي خطاب التغطية ويقوم الباحثون عن العمل ببساطة بإرسال سيرة ذاتية. هذا سؤال صعب للإجابة على اعتبار أن العديد من أرباب العمل قد لا يطلبون منك صراحة تقديم خطاب تغطية مع طلبك.

الإجابة البسيطة على هذا السؤال هي نعم. إذا كنت جادًا وترغب في تقديم نفسك بأكثر طريقة احترافية ممكنة ، فيجب عليك تضمين خطاب تغطية مخصص مع كل طلب وظيفة. لماذا ا؟ إن رسائل الغلاف ، التي تبدو تافهة كما يبدو للبعض ، هي لقطة رائعة وملخص لأصحاب العمل. إذا وضعت خطابًا واضحًا وموجزًا ​​وغني بالمعلومات ، فيمكن أن يساعد أصحاب العمل ليس فقط في تقييم مهاراتك ولكن أيضًا التواصل والأهداف والغايات المتعلقة بحياتك المهنية. لا يزال غير مقتنع؟ إليك بعض الأسباب التي قد تقنعك بالكتابة!

يمكن أن يوفر لك تضمين خطاب تغطية الفرصة لتضمين المزيد من المعلومات التي تضيف قيمة إلى ما هو موجود في سيرتك الذاتية. مع خطاب تغطية ، لديك الفرصة للكشف عن خلفيتك وشغفك ومهاراتك لصاحب العمل الذي قد لا يجمعه من سيرتك الذاتية.
عندما تقوم بتخصيص كل خطاب تغطية إلى الوظيفة المحددة التي تتقدم بها ، يمكن للمدراء المعينين أن يروا بوضوح أن المهارات التي أبرزتها والأهداف التي عبرت عنها في الرسالة تتطابق مع نوع المرشح الذي يبحثون عنه.
سيرتك الذاتية هي في الأساس مجرد قائمة من الإنجازات والمهارات والمسؤوليات. إنها ليست شخصية ، إنها ليست مثيرة بشكل لا يصدق. مع خطاب تغطية ، يمكنك إظهار شغفك بمجال عملك أو هذه الوظيفة بشكل خاص.
من وجهة نظر المتدرب لدينا ، مع العدد الكبير من المرشحين الذين يرون كل يوم ، عندما يقرؤون رسالة تغطية مكتوبة بشكل جيد وواضح ، فإنها تميل إلى تذكر المزيد عن المرشح. لديهم بعض الخلفية على المرشح إلى جانب السيرة الذاتية فقط ولديهم المزيد للتحدث عنه في شاشة هواتفهم الأولية



اترك تعليقك

بوابة التوظيف

بوابة التوظيف