كيف تتعامل عند رفضك من وظيفة

الحصول على الرفض من فرصة عمل كنت متحمسًا لها يمكن أن يضر بثقتك في البحث عن وظيفة. عادة ما تكوناا مراحل التطبيق والمقابلة عملية تمامًا وبغض النظر عن مكانك في هذه العملية ، إذا تم رفضك ، فستكون صعبة. يستوعب العديد من المرشحين هذا ويمكن أن يؤثر بشكل كبير على الدافع للعودة إلى البحث. لذا ، كيف تتغلب على الرفض في البحث عن وظيفة؟

فكر في التجربة
عندما تواجه “لا” في البحث عن وظيفة ، اغتنم الفرصة لتحويلها إلى تجربة تعليمية. هل هناك أي شيء كنت ترغب في القيام به بشكل مختلف خلال عملية التوظيف؟ هل تعلمت شيئا عن نفسك؟ بمعنى مهارات المقابلة التي تحتاجها للعمل ، مسؤوليات الوظيفة التي لا تريدها. خذ ما تعلمته خلال العملية واعمل على تطبيق ذلك على تجربتك في المقابلة التالية وتصبح مرشحًا أقوى. هل أعطاك مدير التوظيف أي ملاحظات؟ استخدم ذلك أيضًا!

لا تستسلم
أحد أصعب الأشياء التي يجب عليك القيام بها عندما يرفضك صاحب العمل هو الانتقال من هذه التجربة وعدم تركها تخذلك. من السهل أن تكون صاحب عمل غاضبًا وسيئًا ، لكنك تريد أن تتأكد من أنك ذكي وتجنب حرق أي جسور لفرص العمل في المستقبل. إذا استغرقت الشركة وقتًا لمقابلتك وقمت بإدراجك في مجموعة المرشحين الخاصة بهم ، فقد رأوا أنك خيارًا قابلاً للتطبيق ، ويمكن أن تنظر إليك مرة أخرى إذا تم فتح المركز. يمكنك أيضًا الوصول إلى الاتصالات التي أجريتها لأغراض التواصل.

قد تكون غريزتك الطبيعية هي الاستسلام وفقدان الزخم ، لا تفعل هذا! استخدم الرفض من الفرصة واتركها تحفزك أكثر! كما ذكرنا من قبل ، استخدم هذا كتجربة تعليمية ليصبح المرشح الأفضل لك. ارجع إلى هناك ولا تدعك أحد أو حتى بعض الرفض ينزلك ، فقد تكون فرصتك المثالية في طريقها. الحصول على الرفض من فرصة كنت متحمسًا لها أمر صعب بغض النظر عن أي شيء ولكن إذا تعاملت معها في في الطريق الصحيح ، يمكن أن ينتهي الأمر بالفائدة عليك على المدى الطويل!

اترك تعليقك

بوابة التوظيف

بوابة التوظيف